بناء خطاطة تركيبية للتلاميذ مراحل الاستجابة المناعية النوعية مثالا


 

السلام عليكم, نستمر معكم دائما بمساهمات أستاذات و أساتذة العلوم و مع ملف جديد من ارسال ذة.نجاة بحار -نيابة سلا- يتحدث عن طريقة بناء خطاطة تركيبية و استغلالها في الدرس :

عرض الشرائح هذا يتطلب تفعيل جافاسكربت.

للاطلاع على الملف على موقع Google docs

لتحميل الملف بصيغة Pdf من موقع Mediafire :

Posted on أبريل 15, 2013, in وثائق صفية and tagged . Bookmark the permalink. 4 تعليقات.

  1. نشكر كثيرا الاستاذة نجاة بحار على هذا العمل المفيذ والذي تقترح فيه اهم الخطوات المنهجية التي يجب اتباعها لبناء خطاطة مع التلاميذ بدل اعطائها جاهزة . لان الجاهزية ترجعنا الى التعليم الكلاسيكي الذي يجعل التلميذ سلبيا في تعلماتها بل بمتابة وعاء يتم شحنه بالمعلومات ليسترجعها متى اراد الاستاذ بل هذه المعلومات سرعان ما ينساه المتعلم وتصبح في خبر كان . إن التعليم الفعال هو الذي يتيح للمتعلم الانخراط بصورة فعلية وفعالة في عملية بناء تعلماته ، حيت يكتسي المتعلم المعارف والمهارات والقدرات ويستثمرها في بناء الكفايات وهذه المقاربة تعتمد التعلم بالعمل والممارسة ووضع اليد في العجين .
    وشكرا مرة اخرى على هذا العمل القيم والمثمر .

  2. السلام عليكم زملائي أشاطركم الرأي والشكر موصول لزميلتنا الأستاذة نجاة على هذا المجهود سنعمل بهذه الخطاطات لكن بطريقة الخطاطة الصامتة بعد اعتماد مجموعة من التجارب وسنعتمدها كتركيب تقويمي حتى يتسنى للمتعلم توظيف مكتسباته للتأكد من فهمه أوعدمه لهذه الفقرة من المناعة المهمة جدا وفقنا الله جميعا للوصول إلى المبتغى وهو الرفع من قيمة مادتنا الغالية وشكرا

للرد على الموضوع اضغط هنا..../

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: