أنشطة درس الدوران + ملحق الوثائق للثالثة اعدادي


السلام عليكم, موعدنا اليوم مع موضوع جديد نقدم من خلاله ملفا من ثلاث صفحات يضم أنشطة متنوعة تخص درس الدوران المقرر في السنة الثالثة اعدادي اضافة الى صفحة رابعة تضم بعض الرسوم التخطيطية للاستئناس خلال تقديم الدرس :

صورة من الملف

لتحميل أنشطة الدرس و ملحق الوثائق اضغط على الرابطين أسفله :

أنشطة الدرس.

ملحق الوثائق.

Advertisements
Tagged with: , ,
أرسلت فى أنشطة
21 comments on “أنشطة درس الدوران + ملحق الوثائق للثالثة اعدادي
  1. ghazi كتب:

    السلام عليكم
    جزاك الله خيرا يا أخ إبراهيم
    أشكرك على هذا العمل القيم , أردت فقط يا أخي العزيز أن ألفت إنتباهك أنه قد ورد خطأ بسيط في ملحق الوثائق المتعلقة بالدوران
    في رسم الصمامات أثناء الإنبساط العام حيث تكون كل الصمامات مغلقة ز
    مع الشكر في إنتظار أعمال قيمة و شكرا .

    • IbraHim كتب:

      و جعلك من أهل الجزاء الحسن أخي الكريم….

      بالنسبة لمرحلة الانبساط العام فأعتقد أن من بين مميزاتها انفتاح الصميمات الأذيبطينية * نتيجة غياب ضغط الدم من الأسفل* مما يؤدي الى مرور الدم من الأذينة الى البطين… هذا ما أعتقده مبدئيا و سأحاول البحث أكثر لتوضيح الأمر…….. شكرل لك على اثارت الموضوع و مرحبا بك دائما اخي الكريم

  2. عبدالوهاب كتب:

    معك الحق استاذ ابراهيم فاثناء الانبساط العام تفتح الصميمات الأذيبطينية حيت يمتلئ القلب بالدم حيت تكون الصميمات الشريانية مغلقة
    اما الصميمات الاذيبطينة فلا تغلق الى في نهاية الانقباض الاذيني محدتة صوت Tomوالهدف من الصميمات هو منع الدم من الرجوع الى الخلف .
    والفلاش التالي يبن ذلك جيدا : http://www.biologieenflash.net/animation.php?ref=bio-0035-3
    وشكرا جزيلا .

  3. ghazi كتب:

    شكرا أخي العزيز على التوضيح . غير أن رسمي الإنقباض الأذيني و الإبساط العام متطابقان مما قد يحدث خلط بالنسبة للتلميذ, جزاك الله خيرا.

    • IbraHim كتب:

      نعم هذه حقيقة, رسما الانقباض الأذيني و الانبساط العام متشابهان من حيث وضع الصميمات و يتم تنبيه التلاميذ الى هذه المسألة و توضيح أن الفرق بين المرحلتين يكمن في درجة امتلاء البطينين بالدم و ووضع الأذينتين + منقبضتان أو مرتخيتان + شكرا على اثارت هذا الموضوع الهام

  4. ghazi كتب:

    السلام عليكم .
    شكرا يا أخ إبراهيم , جزيل الشكر على هذا العمل الرائع .
    أريد أن أطلب طلب , هل يمكن إضافة هذه الأعمال الجليلة على word إضافة لل pdf
    و السلام .

    • IbraHim كتب:

      العفو اخي الغالي… نحن في الخدمة…

      عندي بعض التحفظ بخصوص طرح الدروس و الفروض بصيغة word لسببين رئيسيين أولهما أن الملفات معدة بطريقة خاصة جدا و غير تقليدية و بالتالي من الصعب التعامل معها اللهم ان كان للانسان معرفة متقدمة في امور معالجة النصوص و ثاني سبب أن هذه الصيغة تتيح التعديل على الملفات, و هو شيء لا أمانعه اذا كان هدفه تصحيح بعض الثغرات و اضافة تنقيحات لا نسب العمل الى غير صاحبه ……. انا على استعداد الى ارسال ما تحتاجه من ملفات بالصيغة التي تريدها, كل ما عليك أن تراسلنا على البريد الخاص بالموقع و ارحب باقتراحاتك و توجيهاتك حول ما نقدمه …. تحياتي اخي الفاضل

  5. ghazi كتب:

    السلام عليكم , أنا اتفهمك و أتمنى لكى لكم المزيد من التألق و النجاح . جزاك الله خيرا

  6. donia كتب:

    ouride imtihanate al sana 2 i3dadi

  7. غير معروف كتب:

    الشكرموصول لزملاءي الأساتدة على مايقدمونه من مواضيع وعلى إهتمامهم بالمادة

  8. غير معروف كتب:

    العربي عوط
    الشكرالجزيل علىكل الجهود المبدولة من أجل الرفع من شأن هده المادة

  9. غير معروف كتب:

    MERCIconfréres

  10. larbiaout كتب:

    Merci pour les efforts

  11. aziz كتب:

    سؤال من فضلك استاذ ابراهيم
    اريد فقط ان استفسر عن كيفية الاشتغال بهذه الانشطة داخل الحصة التعليمية هل هي تعوض الوثائق المستعملة من قبل ان كان الامر كذلك فلماذا نجد دائما ملحقا للوثائق
    شكرا اخي ابراهيم مسبقا و اتمنى لكم التوفيق

    • IbraHim كتب:

      مرحبا أستاذ عزيز…

      بالنسبة للأنشطة المقدمة فهي تحتوي في الغالب على معظم الوثائق الأساسية التي لا يمكن تقديم الدرس دونها و يستعملها التلاميذ كدعامات للاجابة عن أسئلة النشاط و كذلك كخلاصات مبسطة لمفاهيم الدرس و تبقى الوثائق الموجودة في ملحق الوثائق ثانوية يمكن الاستئناس بها خلال تقديم الدرس أو خلال المراجعة و غالبا ما أطلب من التلاميذ الصاقها و التعليق عليها في صفحة خاصة مع عنوان الدرس…..

      شكرا على الرد أخي الفاضل و اتمنى ان لا تحرمنا من اضافاتك و تعليقاتك حول ما نقدمه مهما كانت صغيرة….

      تحياتي

  12. السلام عليكم ممكن اقتراح أستاذ المشرف
    بالنسبة تقريبا للبرامج الذي تقترحه مرفوق ببرنامج السنة الماضية و السنوات الفارطة أما هذه السنة فقد تغير الوضع نحتاج دروس في الجهاز العضلي و العصبي في أقرب وقت إذا كان ممكن و جزاك الله كل الخير

    • IbraHim كتب:

      دروس الجهاز العصبي و العضلي موجودة في قسم دروس السنة الثالثة و لا تنسي الضغط على older post لمشاهدة المواضيع القديمة.

  13. hana كتب:

    je vs remercier Troop Monsieur Abdalwahab elhasnaoui ! à L’occasion de vs j’ai bien compris la leçon de الاستجابة الخلطية و الخلوية و التدعيم Mércii Bcp Je ❤

للرد على الموضوع اضغط هنا..../

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

– معلومات عامة بالصور –

يمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات بزيارة صفحتنا على موقع Facebook

– أقسام الموقع الهامة –

-----------------------------------------------------------------

-----------------------------------------------------------------

-----------------------------------------------------------------

-----------------------------------------------------------------

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذه المدونة وتلقي الإخطارات عن المواضيع الجديدة لهذه المدونة عن طريق البريد الإلكتروني.

انضم 433 متابعون آخرين

ادعم مدونتنا بوضع البانر على موقعك .

%d مدونون معجبون بهذه: