معلومات الاتصال

 

 

 

مرحبا بتعليقاتكم و مساهماتكم عبر البريد الالكتروني

 

vivesvt@gmail.com

 

111 comments on “معلومات الاتصال
  1. hafid كتب:

    موقع هام جداكما يبدو لي بدلتم الكثير من المجهودات أتمنى أن تكون هده المجهودات في ميزان حسناتكم يوم القيامة وشكرا- أتمنى لكم التوفيق

  2. مجهودات جبارة. عمل ممتاز.الجميع يستفيد:اساتذة و تلاميذ و كل المهتمين.شكرا جزيلا.

  3. marwix كتب:

    شكر على مجهوداتكم الجبارة وأريد من فضلكم المزيد من الفروض وخصوصا دروس المناعة للسنة الثالثة اعدادي وشكرا مسبقا,

  4. ilyass كتب:

    السلام عليكم اريد من فظلكم درس تنظيم النسل للسنة الثانية اعدادي

  5. ياسين كتب:

    أرجو منك يا أستادي العزيز أن تعرض أو ترى موضوع عن تلوث الهواء لأنني تعبت في تحضيره وشكرا على مجهوداتك الجبارة.

  6. غير معروف كتب:

    شكرا لك

  7. marwix كتب:

    أتساءل ياأستاذي على أن منتديات دفاتر التربوية لم أعد أقدر على تصفحها المرجو اعلامي بالمشكل وشكرا

  8. IbraHim كتب:

    marwix :

    أتساءل ياأستاذي على أن منتديات دفاتر التربوية لم أعد أقدر على تصفحها المرجو اعلامي بالمشكل وشكرا

    للأسف أخي الكريم منتديات دفاتر .كوم فقدت كل ملفاتها من على السيرفر و بالتالي ضاعت كل المواضيع التي نشرت خلال الأعوام 4 السابقة و لا أعتقد أن الموقع سيعود من جديد… توجد حاليا نسخة قديمة من الموقع على العنوان التالي : http://www.dafatir.net

  9. amina كتب:

    ana ladaya maw9i3

  10. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    مشكوور اخي العزيز على الجهود الجبار الذي قمت به لتصميم هذا الموقع المتكامل
    وجزاك الله خيرا وجعلها في ميزان حسناتك

  11. Amine Chemlali كتب:

    سأحاول الاتصال بكم في اقرب وقت من أجل المساهمة معكم

  12. غير معروف كتب:

    أنا ياسين ازويتة أريد إعادة مراجعة نقط امتحان جهوي علما أنني حصلت على 13 وبالمقابل عملت جيدا و أريد الإلتحاق بالأكادمية ، بماذا تنصحني يا أستاد؟

    • IbraHim كتب:

      لقد راسلتك على بريدك الالكتروني راجعه و أجبني.

      • reda كتب:

        mahiya ardiya montadima

      • IbraHim كتب:

        التغذية المنتظمة او التغذية المتوازنة هي تغذية تلبي الحاجيات الكمية و الكيفية للجسم اي انها توفر الكمية الكافية من الطاقة اللازمة لآداء وظائف الجسم و توفر الكمية الكافية من العناصر 6 : بروتينات و دهنيات و سكريات و املاح و فيتامينات و ماء.

  13. أماسين كتب:

    بارك الله فيك أخي على المدونة المميزة

  14. skmourad كتب:

    موقع ممتاز بارك الله فيك يااستاذي العزيز

  15. بياض احمد كتب:

    شكرا جزيلا لك ايه الاخ العزيز
    شكرا على الافادات القيمة
    بارك الله فيك ايها الاخ العزيز
    شكرا وشكرا والف الف شكر اخي

  16. brahimovic كتب:

    شكرا أخي الكريم على الموقع المفيد

  17. موقع ممتاز مجهودات جبارة اتمموا على هدا انحو

  18. غير معروف كتب:

    بوركتم وجزاكم الله الشكر الجزيل على هذا العمل الرائع

  19. saadgame zaoui كتب:

    شكرا و إذا كان بالإمكان تبادل إعلاني

  20. ali كتب:

    rak tema a si brahim
    ali lahna

  21. fatima zahra كتب:

    اخ ابراهيم بما انك استاذ علوم حياة والارض الا تستطيع ان تصنع مدونة مثل هذه وتكون خاصة بالرياضيات ؟ وجزاك الله خيرا

  22. fatah كتب:

    شكرا لك ابراهيم على هذا الموقع المميز.

  23. fatima zahra كتب:

    موقع ممتاز .. تم ارسال مساهمة من قبلي ارجو ان تنال رضاكم

  24. Wissal Sakhi كتب:

    اطلب فيديو اوفلاش حول المشيمة قابل للتحميل

  25. Wissal Sakhi كتب:

    السلام عليكم اريد طريقة للتحميل من هدا الموقع فلاشات وفيديوهات ضروري //talhasvt.3web.me/

  26. ilyass كتب:

    جعل الله عملك هذا في ميزان حسناتك

  27. zaid boumia كتب:

    شكر على مجهوداتكم الجبارة وأريد من السادة الاساتدة ال>ين يزرون الموقع تقاسم ما لديهم من فروض دروس و مواقع لان كل هدا سيكون له الثر الايجابي على تلاميذتنا فلا تبخلوا هليما و السلام………………..

    • IbraHim كتب:

      العفو أخي الكريم, و متفق معك في كون الموقع يحتاج مزيدا من الدعم و التشارك فالحمد لله هناك الكثير من أساتذة العلوم المبدعين الذين نحتاج خبراتهم و توجيهاتهم… شكرا على الرد و المساهمة التي سأعمل على نشرها ان شاء الله.

  28. hanan كتب:

    سلام كيف يمكن التواصل معكم

  29. anas كتب:

    مجهودات جبارة.وشكرا وأتمنى لكم التوفيق

  30. aTalha كتب:

    شكرااااااااا كتيرا لكم لقد استفدت في موقع كتيرا
    و اتمنى منكم عرض طرق وقاية الجهاز المناعتي و عصبي و شكرا

  31. mohamed safi كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد اتقدم عن كل طاقم احلى منتدى ونيابة عن جميع الاعضاء باحر التهاني و التبريكات

    كمااسأل الله العلي القدير ان يتقبل صيامكم وقيامكم ويجمعنا واياكم بالفردوس الاعلى

    مع اخلص التحيات

    ———————————————————————

    • IbraHim كتب:

      و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته اخي محمد, جزاك الله خيرا على التهنئة و تقبل الله منا و منكم أخي الكريم 🙂

  32. mohamed safi كتب:

    شكرا لكم اخي
    احسن الله اليكم و احسن عملكم
    بارك الله فيكم و جزاكم الله خير الدنيا و الاخرة
    امين و الحمد لله رب العالمين

  33. loulou كتب:

    استاذي العزيز اريد ان اعرف اقتراحات في العلوم ماهي ياترى

  34. غير معروف كتب:

    ما هي الصفيحة

    • IbraHim كتب:

      هي كتلة صخرية كبيرة تدعم القارات و المحيطات و يتكون باطن الارض من العديد من الصفائح و تؤدي الاحتكاكات بينها الى زلازل و براكين.

  35. mohamed safi كتب:

    عيد مبارك سعيد لكم جميعا ولكل افراد شعبنا الكريم . املا من العلي القدير ان يعيد هذه المناسبة وامثال امثالها على الجميع بالخير واليمن والبركات ووافر الصحة والعافية والهناء وعلى شعبنا و على كل الامة العربية الاسلامية بمزيد من التقدم والرخاء في كل المجالات وكل عام وانتم بالف خير.

  36. sara كتب:

    السلام عليكم أود أن أشكر كل من ساهم في إعداد هذا الموقع رائع و المتميز فعلا إنه مجهود جبار أتمنى لكم مزيدا من العطاء و التألق 🙂

  37. غير معروف كتب:

    merci

  38. meryem كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اريد ان اشكركم على كل ما قدمتم

  39. meryem كتب:

    جعل الله عملك هذا في ميزان حسناتك

  40. محمد ف كتب:

    سلام و تحية و بعد… عمل جاد و متميز يستحق كل تشجيع و تقدير اعتبارا لدوره التأطيري و التكويني لكل من المتعلم و المدرس، تحياتي الحارة و متمنياتي لكم بالتوفيق في هذا المسعى… محمد الفتى – مفتش علوم الحياة و الارض

    • IbraHim كتب:

      جزاكم الله خيرا أستاذنا الكريم محمد على الرد و الكلمة الطيبة التي تعني لنا الكثير, أتمنى أن لاتحرمونا من توجيهاتكم و مسيرة موفقة لكم و مزيدا من النجاح لموقعكم المتميز.

  41. غير معروف كتب:

    merci bcp

  42. غير معروف كتب:

    merci pour tout les membres de vivesvt ,

  43. myyazid كتب:

    salam
    merci monsieur pour cet énorme travail

  44. zoulikha كتب:

    mirci mencieu j’aime beaucoup cette doucumenns

  45. غير معروف كتب:

    شكرا جزيلا يا استا د

  46. غير معروف كتب:

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    بارك الله فيكم و جزاكم الله خيرا على مجهوداتكم القيمة و جعلها الله في ميزان حسناتكم ( انتم يا سيدي الكريم + الاساتذة الافاضل) و اعلموا انكم تساهمون في نشر العلم و المعرفة في هذا الموقع الرائع و المتميز ، نعم رائع رائع جدا وهذا بدون مجاملة بدون مجامله
    احمد من الجزائر

    • IbraHim كتب:

      و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته، جزاكم الله خيرا اخي الكريم على الكلمة الطيبة و مرحبا بكم دائما في موقعكم 🙂

  47. abdelkarim كتب:

    شكرا لك أخي الكريم على موقعك الممتاز وكذلك على هذه المواقع القيمة وأرجو من الله أن يحسبها من ميزان حسناتك.
    خطرت ببالي فكرة إنشاء موقع إلكتروني كي أسهل عملية التواصل مع تلامذتي، إلا أنني تلقيت ردود مشجعة من أساتذة زملاء، مما حفزني على ضرورة إغناء الموقع وتعميم نشره على الشبكة العنكبوتية، و الهدف الأسمى بطبيعة الحال خدمة التلميذ و الأستاذ. لذا أرجو اضافة رابط موقعي الى دليل المواقع التعليمية لمدونتكم وشكرا.
    مدونة جيري لعلوم الحياة والأرض : http://www.svtjiri.com
    أنتظر منك أخي ابراهيم بعض المساهمات كتشجيع لهذا الموقع المبتدئ، وستنشر إن شاء الله باسمك أو باسم مدونتك.
    للإشارة لقد استفدت من بعض أعمالكم و أدخلت عليها تغيرات و قمت بنشرها لتعميم الفائدة.

    • IbraHim كتب:

      مبادرة حسنة أستاذي عبد الكريم و صراحة تفرحنا مثل هذه الأعمال التي تأخذ بيد أبناء هذا الوطن و تساهم في تطوير طرق تدريسنا كأساتذة، نتمنى لكم مزيدا من النجاح و الصداد و جزاكم الله خيرا على ما تقدمونه.

  48. mohamed safi كتب:

    اسال الله العظيم ان يبارك لكما في كل ما تنجزوه لفلذة اكبادنا

  49. abdelkarim كتب:

    شكرا أخي ابراهيم جازاك الله عنا كل الخير

  50. فدوى فاكي كتب:

    شكرا يا أستاذنا على هذه المعرفة وأنا أريد تحميل درس التوالد عند الكائنات الحية 2\2

    • IbraHim كتب:

      العفو ابنتي الغالية، يوجد الدرس في قسم الثانية اعدادي و ستجدين الأقسام في الجهة اليسرى للموقع

  51. suleimane كتب:

    مجهود جبار بارك الله فيك

  52. sahar كتب:

    السلام عليكم و الشكر الجزيل على هذا العطاء اللامشروط كنت أود استشارتكم حول الطريقة الأمثل لإنجاز الجدادة حيث ان أول مفتش أخبرني بضرورة دمج نشاط كل من الأستاذ و التلميذ فيما سماة الوضعية التعليمية التعلمية و بعد الانتقال أتفاجا بالمفتش الثاني الذي طلب مني فصل النشاطين و لكوني أستعد لتجديد جدادات السنة الثالثة لأنني لم أدرسها في الأربع سنوات الأخيرة أود معرفة رأيكم و أيضا جزاكم الله خيرا إمدادي بالتغيرات التي عرفتها دروس السنة الثالتة من ترتيب و غيرها أتمنى الحصول على الرد مع كامل شكري

    • IbraHim كتب:

      و عليكم السلام و رحمة الله أستاذة سحر، نعتذر على التأخر في الرد، مسألة هيكلة الجذاذة تعرف نقاشا شديدا و الأكيد ليس هناك نموذج موحد لها و ارى ان هذا إيجابي و مقبول في ضل التنوع في طرق التدريس و لكن ما هو مرفوض حقا أن يدمج نشاط الأستاذ و التلميذ في الجذاذة و الا نقع في بيداغوجيا الأهداف التي تفرض مسارا معينا، سأرسل لك نموذج للجذاذة عندما اتصل من الحاسوب.

    • IbraHim كتب:

      السلام عليكم, تجدين في الرابط التالي نموذج للجذاذة التي اعتمدها حاليا و لا أقول انها الصحيحة و الانسب فأنا بصدد تعديلها باستمرار حسب الظروف و المتغيرات و أعتقد أن أهم شيء في الجذاذة هو قدرة تعليلها أمام من يسائلك حولها : https://docs.google.com/file/d/0BzXJzDRkHOd-V3BBNWRQMXhjTTQ/edit?usp=sharing

      أما بالنسبة للتغييرات في برنامج الثالثة اعدادي فهي كالتالي : حذف فقرات التهوية الرئوية و الكائنات المعدلة وراثيا و زرع الأعضاء ثم نقل محور التربية الغذائية الى الدورة الأولى و الجهاز العصبي الى الدورة الثانية

  53. sahar كتب:

    السلام عليكم، شكرا جزيلا أستاذي على اهتمامكم بالرد على تساؤلات الأساتذة المزعجة في فترة العطلة فلا مرجع لنا إلا هذا الموقع المفيد أحييكم على المجهود الجبا ر و على التوفر الدائم، بالنسبة لدمج النشاطين كان تعليل المفتش أنه يخدم بيداغوجيا الادماج حيث أن الحصة تقوم على وضعيات تعليمية تعلمية يتخذ فيها المدرس دور توجيهيا أما فصل النشاطين فيجعل من الأستاذ ملقنا و من التلميذ متلقنا سلبيا، على كل حال أشكركم مرة أخرى و جزاكم الله خيرا عنا جميعا أساتذة و تلاميذ.

    • IbraHim كتب:

      العفو أستاذة و نحن في الخدمة, ليس لبداغوجيا الادماج دخل في نشاط الأستاذ و المتعلم على الجذاذة, كتابة هذين النشاطين يعني أننا حددنا سلفا مسار الدرس بدقة و اعتبنا أنه بناء ميكانيكي للمفاهيم و المهارات بينما في الحقيقة الدرس لا يخضع لمسار خطي أبدا فهو عبارة عن تفاعل مستمر بين المعرفة و المتعلم و الأستاذ و لا يمكن أبدا أن نتوقع ما يحدث خلال هذا التفاعل, أن أكتب مثلا : يلاحظ التلميذ الوثيقة و يستخرج منها كذا و كذا و الأستاذ يقوم بالتوجيه و التحفيز على العمل شيء لا نفع فيه أبدا الأجدر أن نحدد على الجذاذة أهداف و كفايات كل مرحلة من الدرس مع التركيز على اعداد وضعيات ديداكتيكية متقنة تخدم هذه الأهداف دون ذكر لما يجب على التلميذ و الأستاذ فعله. تحية طيبة أستاذتي و اتمنى ان تلتحقي بنا على صفحة المدونة على الرابط التالي : https://www.facebook.com/groups/368387856600095/

  54. sahar كتب:

    السلام عليكم أستاذي، وجهة نظركم سديدة و شكرا جزيلا، دعواتكم لنا بالتوفيق في اجتياز الامتحان المهني لولوج الدرجة 2 حيث استفيد كثيرا من الامتحانات السابقة التي تفضلتم بوضعها رهن إشارة الأساتذة في موقعكم . و السلام

  55. sahar كتب:

    السلام عليكم أستاذي لدي سؤال اخر إذا تكرمتم بالنسبة لشبكة الملاحظة و القياس بحثت كثيرا دون جدوى عن أمثلة لها كأداة تقويمية المرجو إمدادي بفكرة عنها أو مثال لها . و لكم بالغ الشكر و الاحترام

    • IbraHim كتب:

      و عليكم اسلام و رحمة الله أستاذة سحر, بالنسبة لنموذج هذه الشبكة فلا اتوفر حاليا عليه و لكن يمكن ان اصفه لك, هي شبكة تشبه الى حد كبير تلك التي ترافق روائز المكتسبات القبلية و هدفها قياس درجة تمكن مجموهة من التلاميذ من معارف و مهارات معينة بحيث تحدد درجات قياس مثلا من 1 الى 5 و يقوم الأستاذ عبر مراجعة اجابات التلاميذ بوضع العلامات المناسبة في درجات القياس بالنسبة لكل سؤال ليحدد مكامن الخلل في معارفهم.

  56. sahar كتب:

    جزاكم الله خيرا

  57. عمر عوشت كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    سيدي الكريم أشكركم على المجهود الجبار الذي تبذلونه من أجل إيصال هذه الوسائل التعليمية إلى كل من يحتاجها وأسأل الله أن يوفقكم في عملكم هذا.
    ملاحظة بسيطة حول ملف قمتم بتوزيعه يخص علوم الجيولوجيا حيث تسربت هفوة أظنها مطبعية وقد وضعت كلمة “حث” بدل “حت” التي هي الكلمة الصحيحة والمتعلقة بتفتيت الصخور تحت تأثير مختلف العوامل.
    أشكركم سيدي مرة أخرى وجزاكم الله خير الجزاء

    • IbraHim كتب:

      عليكم السلام و رحمة الله و بركاته استاذي الكريم, سعيدون أن ما نقدمه يفيدكم و جزاكم الله خيرا على التصحيح الهام الذي أسمعه لأول مرة و حقيقة لم انتبه له سابقا 🙂 , كل الشكر لكم

  58. souha rami كتب:

    merci beaucoup sur cette page

  59. bouchra كتب:

    salam ostadna ana tilmida mn ibn hazm kan9ra 3ndk oustad zaid bomia kantmna anak tfidna aktar bchi mowahadat 9bl mn lmow7ad ljihawi o chokran mra khra

  60. غير معروف كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله
    اعجبني موقعكم واستفدت الكثير .بارك الله فيكم حبذا لو يتم وضع مناهج دولتكم على شكل ملف بي دي اف حتى نستفيد منها

  61. soliman كتب:

    لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اسالك لعل اتلقى منك جوابا حفضك الله ورعاك عندي بعض الاحجار غريبة الشكل الحجر الاول حجر يشبه جمجة انسان وهو صغير الحجم حجمه متل حجم جمجمة الفار وهي متبلورة ومتحجرة ومحروقة وينجدب اليها المغناطيس والحجر التاني كدالك متبلور ومحروق وهو على شكل جمجمة تشبه براس الكلب وحجمها صغير متل حجم راس الحمامة في حجمها والحجر التالت حجر من الخارج محترق ومدوب وهو يشبه لمادة الزجاج وبها بعض نباتات متحجرة وبها شكل يشبه لدودة وهية متحجرة ومحترقة بسبب النار والجهة من الداخل حجر صخري هده المجموعة عترت عليها في نفس المكان اريد معرفة هاته الحجارة هل هي عادية ام غير عادية اخوك من المغرب وتحياتي وشكرا جزير الشكر

  62. غير معروف كتب:

    اشكركم جزيل الشكر جعل الله مجهوداتكم في ميزان حسناتكم لقد أنقدتموني خصوصا في تحضير الدروس بعدما فقدت كل ما أملك
    khadija svt

  63. غير معروف كتب:

    مجهوداتكم القيمة دليل على حبكم للمهنة و تفانيكم في البحث عن الجديد و الارتقاء بهذه المادة وفقكم الله لمزيد من العطاء elmoutaallik

  64. فدوى فاكي كتب:

    السلام عليكم انا تلميذة ادرس بالمستوى الثانية بكلوريا سلك علوم فيزيائية بمدينة خريبگة سبق لي ان درست السنة الثانية والثالثة اعدادي بمدينة جرف الملحة التي تعتمد نظاما مختلفا في التدريس خصوصا مادة علوم الحياة ولارض واعترف انه نظام ذكي و متطور يجب اعتماده في جميع جهات المملكة لذلك أريد ان أتوجه بجزيل الشكر للأستاذ ابراهيم الذي لعب دورا مهم في جعل المادة التي يخافها زملائي خاصة بالنسبة للامتحان الوطني جعلها المادة المحبوبة

  65. khira كتب:

    salam allah yjazkom blkhir 3la had lmaw9i3 . bghit nsawal wach momkin t3tiwna dorous 3 ac b lfaransiya alla ykramkom. chokran

اترك رداً على نورالدين إلغاء الرد

– معلومات عامة بالصور –

يمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات بزيارة صفحتنا على موقع Facebook

– أقسام الموقع الهامة –

-----------------------------------------------------------------

-----------------------------------------------------------------

-----------------------------------------------------------------

-----------------------------------------------------------------

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذه المدونة وتلقي الإخطارات عن المواضيع الجديدة لهذه المدونة عن طريق البريد الإلكتروني.

انضم مع 520 مشترك
ادعم مدونتنا بوضع البانر على موقعك .